خبر هام جدا


هام وعاجل: ثوار سودانيون يحتلون اليوم سفارة السودان في برلين عاصمة ألمانيا
عدد من اللاجئين و الناشطين السودانيين في ألمانيا الاتحادية يحتجون بمباني السفارة السودانية في العاصمة برلين
وضعوا لافتة بيضاء كبيرة كتب عليهما: (أرحل يا مجرم يا قاتل)، – شاهد صور
02-11-2015 08:41 PM
أحتل عدد من اللاجئين و الناشطين السودانيين في ألمانيا الاتحادية مباني السفارة السودانية في العاصمة برلين منذ الصباح و حتي ظهيرة اليوم الأربعاء 11 فبراير 2014.
حيث وضعوا لافتة بيضاء كبيرة خارج مبني السفارة باللغتين العربية و الألمانية كتب عليهما: (أرحل يا مجرم يا قاتل)، (يا مرتكب جرائم ضد الإنسانية مصيرك إلي المحكمة الجنائية)، و قد ارتدوا قمصان سوداء كتب عليها باللون الأبيض (البشير إلي المحكمة الجنائية).
و قد هرع إلي المكان عدد من الصحفيين في مدينة برلين، و كذلك العشرات من رجال الشرطة الذين هرعوا إلي مبني السفارة بطلب من القنصل، الذي فيما يبدوا قد غير رأيه من الاستمرار في اتخاذ أجراءات قانونية ضد المحتجين علي حد قول الشرطة: (موظفو السفارة مضطربين و لا يعلمون ماذا يريدون بالضبط، فبعد أن دعونا إلي السفارة لاتخاذ أجراءات قانونية، غيروا رأيهم من الاستمرار في هذه الإجراءات).
و قد وزع المحتلون بيان سياسي خارج السفارة للمارة من الجمهور الألماني و رجال الأعلام و الصحافة. و قد جاء في البيان ما يلي:
بسم الله الرحمن الرحيم
أيها الدكتاتور المجرم: هذه السفارة ملك للشعب السوداني
يجب أن ترحل الآن

نحن لاجئون و ناشطون سياسيون من السودان، اليوم نحرر و بصورة سلمية سفارتنا السودانية في برلين عاصمة ألمانيا الاتحادية كعمل سياسي رمزي. نرمي من هذا العمل أعلان موقفنا السياسي من الحكومة السودانية التي تسيطر علي أدارة و حكم البلاد منذ العام 1989 و حتي ألأن، و ذلك من خلال انقلاب عسكري قاده الجنرال عمر حسن احمد البشير، الذي هو ألأن مجرم مطلوب القبض عليه و تسليمه للمثول أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي لارتكابه جرائم ضد الإنسانية، و جرائم حرب و جريمة الإبادة الجماعية و التطهير العرقي.
البشير يقود مجموعة أسلامية متطرفة و إرهابية تسببت في انفصال جنوب السودان و تفتيت الوطن السوداني إلي دولتين، من خلال أعلانها الحرب المقدسة باسم الله ضد شعب جنوب السودان.
نحن كلاجئين و ناشطين من السودان نري أنفسنا أصحاب مصلحة، و لدينا مطالب محددة، هي:
• يجب إنهاء أحتلال الهوس الديني و أساليب عصابات الأجرام و الفساد في السودان، و إرسال رموز هذه الحكومة التي سرقت حياة الشعب السوداني إلي العدالة و من ثم إلي مزبلة التاريخ الملعون.
• الوقف الفوري لآي شكل من أشكال التعاون بين الحكومة الألمانية و حكومة الأجرام و الفساد في السودان، بل ندعو الحكومة الألمانية التي أستخدام ثقلها و وزنها الأوربي و الدولي للضغط علي الحكومة السودانية من أجل التغيير الفوري لمصلحة الشعب السوداني من اجل بناء سودان ديمقراطي حر.
• دعوة الحكومة الألمانية للاهتمام الخاص باللاجئين من السودان، حيث أن هذا الشعب يواجه ظروف لا نعتقد وجودها في آي منطقة أخري في العالم، من حيث الهوس الديني في معية الفساد و الخداع و أساليب العصابات المجرمة و المنظمة.

رسالتنا إلي البشير: مختصرة و مفيدة: (كفي. أرحل).
رسالتنا إلي الحكومة الألمانية: كفي دعماً أقتصادياً و مالياً لحكومة المجرم، إذ أن هذا المال يعني مزيد من جرائم الحرب، و من الجرائم ضد الإنسانية، و من التطهير العرقي.
رسالتنا إلى الشعب الألماني: شكراً جزيلاً. و مزيد من الدعم و المساندة للاجئين من السودان، و للاجئين و المظلومين من إي مكان.
لاجئون و ناشطون من السودان
ولاية سكسونيا السفلي
شمال ألمانيا
الأربعاء 11 فبراير 2014

الجدير بالذكر بان الشرطة بعد حضورها إلي المكان و انسحاب القنصل من موقفه الأول، قامت برعاية عملية تفاوضية استمرت لعدة ساعات، غادر بعدها المحتجون المحتلون مباني السفارة ليعقدوا مؤتمراً صحفياً أمام المبني بحضور عدد من الإعلاميين في ألمانيا، و قد اكدوا ما جاء في البيان السياسي أعلاه، و وجهوا رسالة إلي عمر البشير مختصرة و هي: أرحل.

Posted in Statement

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

twitter-icon.pngFilckr facebook-icon.pngEmailFilckrFilckr

#Ageeb1999
Follow @Ageeb1999
Refugee Protest Hannover
Info : 0152 07645632
From :
24.05.2014 at 12:00 P.M
Categories